logo
logo
logo

الأخبار

خبر سار من كهرباء لبنان إلى أهالي الجنوب!

خبر سار من كهرباء لبنان إلى أهالي الجنوب!

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان انّ أعمال الصيانة في شبكة التوتر العالي في الجنوب اللبناني أدت إلى إعادة جزء من التغذية الكهربائية، بعد أضرار كبيرة طالت خطوط النقل نتيجة اعتداءات وأعطال ميدانية.

 

أوضحت المؤسسة أنّ محطة التحويل الرئيسية 66 ك.ف في وادي جيلو كانت قد خرجت عن الخدمة بتاريخ 01/04/2026، نتيجة تعطل خط صور – وادي جيلو بعد تدمير برج توتر عالٍ في منطقة البازورية وتضرر النواقل على طول مسار الخط.

 

بعد أسبوع من الأعمال الميدانية وبمؤازرة من الجيش اللبناني، تمكنت الفرق الفنية من إعادة تركيب برج جديد مكان المدمّر، وإصلاح جميع النواقل المتضررة، ما أدى إلى إعادة التغذية الكهربائية إلى محطة وادي جيلو التي تغذي مناطق واسعة من قضاء صور.

 

أبرز التفاصيل:

 

قضاء صور:

إعادة تشغيل محطة وادي جيلو التي تؤمّن التغذية لعدد من مناطق القضاء.

 

قضاء النبطية:

خروج محطة النبطية عن الخدمة بتاريخ 19/06/2026

بسبب أضرار كبيرة في خط الزهراني – النبطية خاصة في منطقة كفرجوز ومناطق أخرى.

 

انتظار الموافقات اللازمة للبدء بأعمال الصيانة

 

خط زهراني – صور 220 ك.ف:

أعمال صيانة مرتقبة في منطقة تبنا الصناعية تهدف إعادة ربط محطة صور الرئيسية بمعمل الزهراني.

 

كما أشارت المؤسسة إلى تشغيل معمل صور الحراري بشكل استثنائي لتأمين التغذية المؤقتة لمدينة صور وأجزاء من قضائها، إلى حين إنجاز أعمال الصيانة على الخطوط الرئيسية.

 

ختمت المؤسسة بيانها بالتأكيد أنها تواصل تنفيذ أعمال الصيانة على مختلف شبكات التوتر العالي والمتوسط والمنخفض في الجنوب والبقاع الغربي، على أن يتم إعلام المواطنين بأي مستجدات فور توفر الظروف المناسبة.