
أفادت القناة 14 الإسرائيليّة، بأنّ إسرائيل اتّخذت قراراً بالمضي في تنفيذ خطّة تهدف إلى تهجير الفلسطينيّين من قطاع غزة، على أن يقود جهاز "الموساد" تنفيذها برئاسة اللّواء رومان غوفمان.
وبحسب القناة، عقدت القيادة السياسيّة العليا، بتوجيه من رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي شموئيل بن عزرا، اجتماعاً عاجلاً خلال الأيّام الماضية مع ممثلي المؤسّسة الأمنيّة، خُصّص لبحث ملف الهجرة من قطاع غزة.
وأشارت القناة إلى أنّه في ختام الاجتماع، تقرّر إسناد قيادة تنفيذ الخطة إلى جهاز "الموساد"، كما تمت الموافقة على تخصيص ميزانية محدّدة لدعم تنفيذها.
وذكرت القناة، نقلاً عن مصادر سياسيّة مطّلعة، أنّ مذكّرة التفاهم الأخيرة الموقّعة بين الولايات المتّحدة وإيران فتحت نافذة مهمّة أمام إمكانيّة التوصّل إلى اتّفاق إقليمي شامل، يتضمّن أيضاً قضيّة الهجرة من قطاع غزة.